النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط تواصل ريادتها على مستوى قطاع الفوسوفاط

cdt888

نجحت النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في الحفاظ على المرتبة الأولى على مستوى قطاع الفوسفاط إذ حققت 38.54 في المئة وطنيا محافظة بذلك على الصدارة بقطاع الفوسفاط.

وللعودة لنتائج الإنتخابات الخاصة بممثلي العمال والأطر بالجرف الأصفر فقد حققت النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط نسبة 50 في المئة من المقاعد إذ حصدت 3 مقاعد في لائحة الأطر و 5 مقاعد من لائحة العمال فيما جاءت الوصافة للإتحاد الوطني للشغل الذي حصل على 3 مقاعد من لائحة الأطر و 3 مقاعد من لائحة العمال فيما حصلت كل من الفيدرالية الديمقراطية للشغل و الإتحاد العام للشغالين بالمغرب مقعد واحد لكل منهما.

وبهذه النتائج فقد جددت الشغيلة الفوسفاطية ثقتها في النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط في جميع المدن الفوسفاطية وتربعت الكونفدرالية على عرش قطاع الفوسفاط .

وتنتظر النقابة الوطنية لعمال الفوسفاط ملفات كبرى مازالت محط نزاع مع الإدارة العامة للمكتب الشريف للفوسفاط  كملف التغطية الصحية التي تريد الإدراة تفويته لإحدى  شركات التأمين في أفق 2018 دون الرجوع للفرقاء الإجتماعيين  وكذا ملف التقاعد الذي عرف ضجة كبرى و نقص البنية التحتية الخاصة بالشؤون الإجتماعية في جميع المدن الإجتماعية .

cdt88

إليكم اللائحة الكاملة لممثلي العمال التابعين للنقابة الوطنية لعمال الفوسفاط على مستوى المركب الكيماوي بالجرف الأصفر :

على مستوى لائحة الأطر :

الرسميون: – يونس بن لحميري

-الزوين أحمد

-لمغاري سعيد

النواب:- سهيم محمد

-المراسي عبدالإلاه

-غروادي محمد

على مستوى لائحة العمال :

الرسميون:- الصابر محمد

-مراجي عبدالمجيد

– إبورك عبدالحكيم

– محفاظ عبد الحكيم

– شوقي حسن

النواب: – مشلال عماد

-صالحي هشام

– بن بختة حسن

– بوجيدة مولاي امحمد

– وساط محسن

 cdt88888

Related posts

Leave a Comment