لقاء يبسط « الجهوية المتقدمة » بمكتبة التاشفيني بالجديدة

media1

   تماشيا مع الدور المنوط بالمكتبة العمومية باعتبارها بوابة محلية للولوج إلى المعرفة و استقاء المعلومة، و في إطار أنشطة الدخول الثقافي الجديد،  تنظم كل من إدارة المكتبة الوسائطية إدريس التـــــــــــــــــــــاشفيني و جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية إدريس التاشفيني، بدعم من وزارة الثقافة،  لقاء حول «  مفهوم الجهوية المتقدمة »  ينشطه الأستاذ عبدالعزيز أشرقي، و يسيره الأستاذ أبو القاسم الشبري و ذلك يوم الجمعة 23 أكتوبر2015  بفضاء مكتبة التاشفيني، بتعاون مع المديرية الجهوية للثقافة و المجلس الجماعي للجديدة و الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية و الأقسام التحضيرية إحسان و فرع مبادرة القراءة للجميع.

يأتي اللقاء في سياق الإستحقاقات الأخيرة التي عرفتها المملكة مؤخرا  إذ يروم تبسيط مفهوم الجهوية المتــــــــــــــــــقدمة و شرح دور و اختصاصات مجلس الجهة و علاقته بباقي المؤسسات الحكومية المنتخبة وفق التتقسيم الجديد لجهات المملكة. و هو يستهدف عموم ساكنة المدينة، خاصة فئة الشباب.

الأستاذ عبدالعزيز أشرقي، مؤلف وباحث في الحكامة الترابية الجيدة والجهوية المتقدمة والتواصل الإداري والتكوين والتنمية الإدارية و أستاذ زائر بمدارس عليا كالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة و الجامعة الدولية بالرباط. و قد صدر له العديد من المؤلفات في هذه المجالات آخرها كتاب « الحكامة الترابية الجيدة وتدبير المرافق العمومية المحلية على ضوء مشروع الجهوية  المتقدمة » سنة 2014.

Related posts

Leave a Comment