الروائي إبراهيم الحجري ضيف لقاء « قهوة و كتاب » بالجديدة

café final hejri

« قهوة و كتاب » هو نشاط أدبي و فكري موجه لفئة الكبارو الشباب. خـــــــــــــــــلال كل لقاء من « قهوة و كتاب » نستضيف كاتبا محليا أو من مدن أخرى للحديث عن تجربته في الكتابة مع تقديم و توقيع  إصداراته الجديدة في جو ودي مع جمهوره، حـــــــــــــــول فنجان من القهوة .

تمتد لقاءات « قهوة و كتاب » على مدار السنة  و تنعقد داخل فضاء المكتبة الوسائطية  التاشفيني و يمكن أن تنتقل إلى فضاءات مختلفة بالمدينة أو بالإقليم.

يروم النشاط  تحقيق الأهداف التالية:

  • تثمين  و دعم الإبداع الأدبي و الفكري المحلي و الوطني و ترويجه  من خلال التعريف به لدى جمهور  واسع  بشكل مباشر خلال اللقاء  أو غير مباشر عبر التغطيات الصحفية التي تطـــــــــــــــــــــــــــــال  النشاط.
  • تقريب الكاتب و الكتاب من جمهورمدينة و إقليم الجديدة
  • المساهمة في الحياة الثقافية بالمدينة و الإقليم.

 ينظم نشاط  « قهوة و كتاب » بميادرة من جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني و المكتبة الوسائطية التاشفيني بالجديدة، بدعم من وزارة الثقافة  و بشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة لجهة دكالة عبدة و صالون مازاغان للثقافة و الفن بالجديدة.

يحل الدكتور إبراهيم الحجري، الروائي الدكالي الحائز على عدة جوائز وطنية و عربية ضيفا على الجلقة الأولى من نشاط  « قهوة و كتاب » و ذلك يوم السبت 23 ماي 2015.

Related posts

Leave a Comment